متي يجب عليكي أن تبتعدي عن زوجك ؟ خاصة في ظل مجتمع ينظر دائما للمرأه نظرة المتهمه التي يجب عليها اثبات برائتها دائما ...
و لأن الأجابه علي هذا السؤال قد تبدو صعبه ؛ ولكني أختصرها لأقول لكي ابتعدي اذا اصبحتي تعيسه ولا تذوقي للسعاده طعم وأصبحتي في قفص الأتهام بشكل دائم ؛ عند هذا تأكدي أن تلك العلاقه أصبحت مرضيه ومؤذيه وسوف تقوم باستنزاف مشاعرك
ان بدايات الزواج خاصة اذا كان الزواج مبني علي الحب يأخذنا الي عالم ساحر تملئه السعاده والامل والامان ويتوقف العقل عن التفكير لمدة قد تطول
ويأخذ
القلب مكان القياده وهوللأسف ابصاره ضعيف يكاد لا يري فتغيب الرؤيه وتصبح ضبابيه ويصعب الحكم علي الاشياء
ونري كل شئ بعين جديده بعيده عن المنطق ولكننا لا نعي ذلك وقد يري من حولنا
ما لا نستطيع نحن ان نراه ويحاولون لفت نظرنا ولكننا لا نستجيب ويمضي
الوقت وتبدأ المأساه في الافصاح عن نفسها
ولأن
الحب هو روح الحياه فعندما نحب حبا صادقا نتشبث بهذا الحب بكل قوتنا ونعقد
عليه كل الامال ونعتقد انه سبيلنا الوحيد لتحقيق السعاده ولكن هناك حالات
واوضاع تنبأنا اننا يجب ان نتخلي عن هذا الحب لأنه سوف يسبب لنا التعاسه
والفشل في جوانب كثيره من حياتنا
ومن هذه الحالات التي يجب فيها الفرار والأبتعاد ....
1-الابتعاد عن الزوج الشكاك
أن أهم داعم للزواج وخاصة في البدايه هو الحب الذي يحتاج الي الاهتمام والغيره فرع من فروع الاهتمام بل أهم جانب من جوانب
الحب علي الاطلاق فهي تشعرنا بمدي حب الطرف الاخر لنا وتمسكه واهتمامه
ولكن عندما تتحول الغيره الي الشك في كل شئ فيصبح الامر خطير ويصبح الزواج كالطوق الناري في رقبتنا
ربما
لا نشعر بذلك في البدايه وربما أسعدنا ذلك ايضا ولكن مع مرور الوقت نشعر
بثقل الغيره التي تحولت الي شك في كل شئ ونحتاج الي تبريرات جميع تصرفاتنا
التلقائيه واليوميه فنقدم كشف بها ونكون دائما في قفص الأتهام
ومهما كانت درجة الحب فأننا نحتاج الي مسافه تكون ملكنا نحن لا يشاركنا فيها احد
لذا اذا شعرنا بهذه الاعراض المتشككه يجب ان نأخذ الامر بمنتهي الجديه ونبتعد مهما كان ذلك مؤلم
2-الابتعاد عن الزوج المستغل
أن
الحب في مجمله ضعف لأننا عندما نحب نبدأ في تقديم التنازلات بدون ان نشعر
وتنزلق اقدامنا بتقديم المزيد والمزيد منها وقد تشمل هذه التنازلات
الاستغناء عن جزء كبير من حريتنا
وبمرور الوقت وازدياد الحب قد نتنازل عن اشيائنا او نقودنا بكل ارتياح
وقد
يحدث لسوء الحظ ان نحب الانسان الخطأ بل ونتزوجه ايضا ؛ حيث يبدأ هذا الشريك يطالبنا بالكثير وخصوصا عندما
يتأكد من مدي تعلقنا به ولذلك اذا اتضح لنا الامر وتأكدنا من نواياه في سلب الكثير مما نملك فلنبتعد عنه علي الفور لانه مع الوقت ربما طالبنا
بما هو أغلي من المال لنثبت له مدي حبنا له واقصد بهذه الجزئيه أنه سوف يقوم بسلب كرامتنا ايضا ..
3- الابتعاد عن الزوج الكاذب
عندما نشعر ونكتشف كذب الزوج المحب نحاول ان نركز معه بشكل اكبر فنتتبع كلماته وحكاياته
ونتحري عن مدي صدق ما يقول وعندما يثبت لنا كذبه نتابعه اكثر فأكثر وعند
التأكد يجب الابتعاد عنه فورا وعدم التورط معه اكثر من ذلك
لان
الانسان الكاذب من اخطر مايمكن لان من يستطيع الكذب وسرد الرويات الملفقه
فأنه باستطاعته فعل اي شئ لان الكذب اساس الجرائم والزيف وعلي المدي الطويل
يصعب التعامل مع هذا الانسان ولذلك
فلنبتعد
عن هذا الانسان فورا ولا نستهين بأفة الكذب ولا يصور لنا رباط الزواج والحب أن
باستطاعتنا تغييره حتي يقلع عن هذه الصفه ولا نصدقه مهما وعد
4 -الابتعاد فورا اذا شعرنا بزيف المشاعر
ان
الحب من طرف واحد لأشد ايلاما من أي مرض نفسي او مرض جسدي فلانسان عندما
يحب يتخلي عن اشياء كثيره وينتظر ان يبادله زوجه حبا صادقا بحب ولكن اذا
اكتشف انه هو فقط من يحب
تصبح كارثة الكوارث فهو يحب ولا يريد ان يتخلي عن زواجه ويحاول اكثر واكثر ان يجعل زوجه يبادله الحب ؛ خاصة اذا شعر بالحب منه قبل الزواج
ولكنه
لا يستطيع ايقاظ ذلك الحب وتنتهي كل محاولاته بالفشل مما يزيد من احساسه بلألم وينتج عن
ذلك اضطراب في كل ما يخص حياته وتشعري توترات نفسيه مختلطه ويأس وقنوط وقد ينتج
عن ذلك تصرفات يأسه تؤثر علي علاقاتك بمن حولك وربما تهتز صورتك امام الناس
وامام نفسك مما يؤدي الي فقدان ثقتك بنفسك ولذا وجب عندما تشعري انكي فقط من يحب ان تبتعدي فوارا
وهذه ايضا بعض الحالات التي تنبئنا بلأسراع في الأبتعاد
1- اذا كنتي امرأه عامله وشعر الأخرين بأهمالك في عملك وترتب علي ذلك تندي مستواكل في العمل وفي علاقتك بلأخرين
2- قد تسوء علاقاتك بافراد اسرتك وذلك لسوء حالتك النفسيه وانشغالك الدائم
3-قد
يصل الامر الي ان تسوء حالتك الصحيه وأهمالك في المظهر الخارجي لعدم
اعتنائك بذاتك وانشغالك الدائم بأرضاء زوجك بعيد المنال حتي ينتهي بك الحال الي عدم الاهتمام
بأحد او حتي بنفسك
4- كثرت الخلاف والمشاحنات لاتفه الاسباب والتركيز علي صغائر الامور بلاضافه الي الغيره المرضيه والتطرف في التصرفات
كل
هذه العلامات تشير الي شئ واحد وهو ضرورة انهاء هذه العلاقه في اسرع وقت حتي
لا يحدث مزيد من الكوارث النفسيه والمعنويه التي قد تصل الي فشل في جميع
اوجه الحياه
ما يجب عليكي فعله
يجب عندما تشعر بتلك الاعراض ان تواجهي الامر بالحزم
اعلم ان الامر ليس سهل وليس من السهل عليكي ان تسلمي بأنكي فشلتي في الزواج خاصة اذا كنتي لا تزالي في البدايه ولا تزال لديكي مشاعر الحب والتمسك بالنجاح لديكي
أن كل ما يلزمك في هذه الحاله ان تقومي بمواجهة الأمر فقط وتنتظري لتتأكدي ؛ ثم بعد فتره تكرري المواجهه
لا شعوريا بعد فتره ستجدي نفسك تتمردي شئ فشئ علي هذا الزواج المليئ بالسلبيات ثم بالتدريج ستفعلي ما يجب عليكي فعله
- وعندما تتأكد لكي الرؤيا يجب عليكي مواجهة الشريك لما توصلتي له من حقائق ؛ لمحاوله أخيره منكي للأصلاح ؛ ولتري مدي تمسكه هو الأخر بهذا الزواج ولتري حبه لكي بشكل عملي وجديد .. ولتعطي هذا الزواج فرصه اخيره لينجو من الأعدام ؛ علي أن يرتبط ذلك بفتره زمنيه اقصاها عاما ..
- وفي حالة عدم التقدم للوصول الي الغايه المحدده لا يبقي لديكي سوي اتخاذ القرار المناسب بلأبتعاد لتنجي بحياتك القادمه وتحصلي علي فرصه جديده